السفير الباكستاني بالبحرين: نتطلع إلى رفع حجم التبادل التجاري إلى مليار دولار

أكد السفير الباكستاني لدى البحرين جافيد ماليك تطلعهم إلى رفع حجم التبادل التجاري مع البحرين إلى مليار دولار، لافتا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد نموا جيدا في السنوات الماضية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد،مؤخرًا، بقاعة المجلس بالغرفة للإعلان عن مشاركة الغرفة في المؤتمر الباكستاني البحريني لفرص الأعمال بحضور رئيس الغرفة خالد المؤيد ونائب الأمين المالي بالغرفة محمد ساجد وعدد من المسئولين بالغرفة ورجال الأعمال.

وقال ماليك إن حكومة البحرين وباكستان تنظران إلى المستقبل وتسعيان إلى تحقيق المزيد من التعاون التجاري بين البلدين ورفع حجم التبادل التجاري إلى ما يقارب أربعة أضعاف حجم التداول الحالي.

وأشار ماليك إلى أن باكستان لديها تواجد تجاري كبير في المنطقة من خلال وجود ما يقارب ألف شركة باكستانية خالصة أو عبر امتلاك حصص في شركات خليجية، كما أنه يعمل في الخليج ما يقارب 4.5 مليون باكستاني، وفي البحرين يوجد ما يقارب 100 ألف باكستاني يعملون في قطاعات مختلفة كالقطاع المصرفي والمالي والهندسي والتعليمي والصحي وغيرها.

وعن المؤتمر الباكستاني البحريني لفرص الأعمال قال ماليك إن المؤتمر سيعقد في يومي 30 و31 مارس الجاري، مضيفا بأن العاصمة الباكستانية إسلام آباد ستستضيف فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، فيما ستستضيف مدينة لاهور فعاليات اليوم الثاني.

وأكد السفير الباكستاني لدى البحرين أن المؤتمر يعد استكمالا للمؤتمر الأول الذي استضافته البحرين في سبتمبر 2016، والذي شهد مشاركة ما يقارب 500 مشارك من أصحاب الأعمال في البلدين والمنطقة، لافتا إلى أن المؤتمر سيطرح العديد من الفرص الاستثمارية في باكستان في ما يقارب 6 قطاعات مختلفة منها قطاع الغذاء والخدمات والطاقة والخدمات اللوجستية للطيران والصناعة.


وقال ماليك إن السفارة الباكستانية ستقدم العديد من التسهيلات للوفد البحريني المشارك في المؤتمر، ومنها إلغاء رسوم إصدار تأشيرة الدخول (الفيزا) لجميع البحرينيين المشاركين في المؤتمر.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة