باكستان تحث كل الأطراف على دعم المصالحة الأفغانية

مليحة لودهي

حثت باكستان كل الأطراف المعنية بالشأن الأفغاني، بما في ذلك الحكومة والأحزاب الأفغانية والمجتمع الدولي على اغتنام فرصة التحركات الأخيرة نحو المصالحة في أفغانستان، للمساعدة في تعزيز السلام الدائم في هذا البلد الذي مزقته الحروب.

جاء ذلك على لسان المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفيرة مليحة لودهي، خلال مشاركتها في نقاش بمجلس الأمن الدولي في نيويورك حول الوضع في أفغانستان.

وبيّنت أن التزام كل الأطراف في أفغانستان بالهدنة خلال أيام عيد الفطر مؤخرًا يعد فرصة إيجابية نحو المصالحة ولابد من اغتنام هذه الفرصة بشكل إيجابي يقود إلى إنجاح عملية المصالحة الأفغانية.وأكدت التزام باكستان بدعم عملية السلام الأفغانية، فضلًا عن دعمها لجميع الجهود الإيجابية والصادقة المبذولة لإتمام المصالحة بين الأطراف الأفغانية، مشيرة إلى أن باكستان تدعو منذ البداية إلى اللجوء إلى الحل السياسي بدلًا من العسكري لمعالجة الملف الأفغاني.

من جانبه قال المندوب الأفغاني لدى الأمم المتحدة السفير محمود سيكال وفقًا لما نشرت الإذاعة الباكستانية الرسمية اليوم: إن نجاح عملية السلام الأفغانية يتوقف على مدى نجاح وقف إطلاق النار بين أطراف النزاع في أفغانستان وضمان تنفيذ خطة العمل بين أفغانستان وباكستان.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة