رئيس الأركان الباكستاني يلتقي سفر الإمارات في إسلام آباد

سفير الإمارات لدى إسلام آباد وقمر جاويد باجوه

التقى الجنرال قمر جاويد باجوه رئيس أركان الجيش الباكستاني، بمقر القيادة العسكرية الباكستانية في روالبندي، حمد عبيد ابراهيم سالم الزعابي سفير الإمارات لدى إسلام آباد.

عبر رئيس أركان الجيش الباكستاني عن تقديره لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لباكستان لدفع التنمية الاقتصادية والرعاية الاجتماعية والمساعدات الإنسانية المرتكزة على دعم قطاعي التعليم والصحة إلى جانب تطوير البنية التحتية خاصة في المناطق النائية.

وأكد أن العلاقات الباكستانية - الإماراتية تمثل نموذجا للعلاقات الثنائية المتطورة باستمرار، ليس لأنها ترتكز على أسس ثابتة فقط، وإنما لأن هناك إدراكا متبادلا بين قيادتي الدولتين على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

وقال الجنرال قمر جاويد باجوه إن الروابط التي تجمع بين الشعبين الإماراتي والباكستاني وطيدة وتاريخية، وكان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه" يكن حبا خاصا في قلبه لشعب باكستان وبادله شعب باكستان هذا الحب بكل احترام، وحتى اليوم يتمتع الشيخ زايد بمكانة كبيرة وعميقة في قلوب جميع الباكستانيين.

وأضاف أنه لطالما وقفت دولة الإمارات إلى جانب باكستان خاصة في أوقات الكوارث، وأشاد ببرنامج المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان الذي انطلق في العام 2011 ويرتكز على مشاريع تنموية تعني ببناء المدارس والجامعات والطرق والجسور ومشاريع المياه والتحسينات بقطاع الصحة في الأراضي الباكستانية، مؤكدا أن عزم الإمارات وقيادتها لرفع مستوى المشروع جاء بعد عملية تنفيذ المرحلة الثالثة من هذا البرنامج عندما وقعت الإمارات وباكستان اتفاقا بقيمة 200 مليون دولار لمزيد من الاستثمار في إقليمي بلوشستان وخيبر بختونخو في مايو 2018.

وبدوره أكد سفير الإمارات خلال اللقاء أن بلاده تولي اهتماما كبيرا لتوثيق وتعزيز الروابط التاريخية التي تجمع البلدين وتقوم على أسس راسخة مبنية على الاحترام والثقة المتبادلة والتطابق في وجهات النظر تجاه مجمل القضايا الإقليمية والدولية .

وأشار الزعابي إلى أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية باكستان ترتكز على روابط أخوية وثقافية واجتماعية مشتركة لها خصوصيتها عبر العصور وامتدت آثارها من الاقتصاد والتجارة والاستثمار والثقافة إلى التعاون المثمر والقوي في مجالات الأمن والدفاع، لافتا إلى التزام الإمارات تجاه مشاريعها الإنسانية والتنموية في باكستان وتعمل على تطويرها واستدامتها.

وأكد السفير الزعابي أن بلاده تؤمن إيمانا راسخا بأن التعليم والصحة هما حجر الأساس في بناء الإنسان وبناء مستقبل مزدهر وأن ذلك يضعنا اليوم أمام مسؤوليات عظيمة للنظر إلى المستقبل بنظرات إيجابية تضمن تنفيذ هذه الأجندة وهو ما نتشارك به مع جمهورية باكستان الإسلامية.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة